حجز قاربين مطاطيين وتوقيف 18 مهاجراً سرياً مغربياً بساحل السعيدية !

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك البحري بالسعيدية التابعة لسرية بركان، اليوم الاربعاء، من توقيف 18 مرشحا للهجرة السرية من أصل مغربي، حاولوا الهجرة جماعة على متن قارب مطاطي الى الديار الأوربية، انطلاقا من سواحل المدينة المطلة على الواجهة المتوسطية.

وجاء توقيف المعنيين بالأمر، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي والرامية إلى التصدي لظاهرة غير المشروعة، ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر.

وذكرت مصادر لموقع Rue20.Com، فضلت عدم الكشف عن إسمها، أن العملية أسفرت عن حجز قارب مطاطي ومعدات تستعمل في مجال الهجرة غير المشروعة.

وأشارت إلى أنه تمت إحالة “الحراكة” على المركز القضائي للدرك الملكي لمباشرة الابحاث معهم في الموضوع للكشف عن جميع العناصر المشتبه تورطهم في تنظيم الهجرة السرية.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم إلى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وبدورها، تمكنت عناصر الامن الوطني التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالسعيدية، اليوم الاربعاء، من إحباط محاولة للهجرة السرية، وحجز قارب مطاطي وسيارة يشتبه في كونها تستعمل في مجال نقل “الحراكة”.

وتأتي هذه العمليات الامنية، في وقت غير بعيد عن حجز عناصر القوات المسلحة الملكية المكلفة بحراسة الشريط الحدودي المغربي الجزائري، من إحباط محاولة لتهريب 250 كلغ من المخدرات بالنقطة الحدودية “واد كيس” بالسعيدية، وتوقيف أربعة مهربين بينهم جزائري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد