ايرلندا والبرتغال يتأهلان لنهائيات كأس أوربا بعد هزمهما لألمانيا والدنمارك

زنقة 20 . وكالات

تلقى المنتخب الألماني الهزيمة الثانية له في التصفيات المؤهلة لأمم فرنسا 2016 وسقط في دبلين أمام مستضيفه الإيرلندي الذي خرب مخططات الألمان الذين كانوا يبحثون عن نقطة كانت كافية لإعلان تأهلهم إلى فرنسا لتتأجل حسابات تأهل أبطال العالم إلى الجولة الأخيرة التي سيستضيف فيها المانشافت منتخب جورجيا وليكون بذلك الألمان قد اكتفوا بنقطة من الإيرلنديين كحصيلة مواجهتي الذهاب والإياب.

,jj

مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف اختار القيام بتغييرين جديدين بتشكيلته فزج بغندوغان في وسط الملعب على حساب قائد المنتخب شفاينشتايغر وزج بلاعب دورتموند الآخر غينتير مكان جان كظهير أيمن معتمداً على الرباعي أوزيل ومولر وغوتزة ورويس بالمقدمة.

الضيوف بدأوا بفرض أسلوبهم مبكراً فاستحوذ المنتخب الألماني منذ البداية وبدأ بخلق الفرص لكن رأسية بواتينغ لم تجد المسار الصحيح نحو المرمى حالها حال تسديدة غندوغان ومحاولة مولر الذي تحول لصناعة اللعب فلعب عرضية لأوزيل أسكنها الأخير بالشباك قبل أن توقفه راية الحكم التي أعلنت عن وجود تسلل.

البرتغال

وحقق منتخب البرتغال فوزا منطقيا على الدنمارك بهدف وحيد سجله جواو موتينهو بالدقيقة 66 ، وبذلك يتأهل منتخب البرتغال إلى يورو 2016 بعد أن رفع رصيده إلى 18 نقطة بالمجموعة التاسعة من التصفيات الأوربية في حين بقي رصيد الدنمارك 12 نقطة لكنه بقي في المركز الثاني مؤقتا مستفيدا من متأخر لمنتخب صربيا ضد ألبانيا بهدفين مقابل لا شيء سجلها فيزا في الدقيقة 91 ولياليتش 94، لكن ذلك لم يشفع لصربيا فخرجت من التصفيات.. وتوقف رصيد ألبانيا عند 11 نقطة في المركز الثالث مع تبقي مباراة لألبانيا تحتاج إلى فوز فيها من أجل انتزاع المركز الثاني من الدنمارك.

وأنقذ روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ منتخب بلاده بولندا من هزيمة أمام منتخب اسكتلندا بهدف سجله في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعد أن سجل أيضا الهدف الأول لبلاده في أول 3 دقائق ليخرج منتخب اسكتلندا خارج اليورو القادم فيما أصبحت بولندا وايرلندا التي حققت فوزا مهما وتاريخيا على ألمانيا في المركز الثاني ولكل منهما 19 نقطة خلف ألمانيا متصدرة المجموعة ب19 نقطة ليبقى الصراع مفتوحا على كل الاحتمالات حتى الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة.

ليفاندوفسكي حقق رقما غريبا ونادرا ما يتكرر فسجل في آخر 5 مباريات له مع العملاق البافاري ومنتخب بلاده 14 هدفا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد