‘البـام’ يدعو اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات لالتزام ‘سرية التحقيق’ مستغرباً توقيت كشف المتهمين باستعمال المال

زنقة 20. الرباط

قال حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ المعارض في بلاغ له توصل موقع Rue20.com بنسخة منه، أنه يدعو اللجنة الحكومية المشرفة على الانتخابات الى ‘ضرورة احترام استقلال السلطة القضائية، وقرينة البراءة وسرية التحقيق القضائي بالنسبة لجميع من وردت أسماؤهم بوصفهم متابعين في بلاغ اللجنة المذكورة’.
وأضاف بلاغ ‘البام’ أنه واثر توصله ببلاغ اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات بتاريخ 7 أكتوبر 2015 حول متابعة 26 شخصا منهم 10 أشخاص أعلن عن فوزهم بمقاعد في مجالس المستشارين، ويتضمنان منتخبين اثنين باسم الحزب، بسبب الاشتباه في استعمال المال لاستمالة الناخبين، يعلن أن اللجنة الوطنية للأخلاقيات التابعة للحزب تجري، في إطار الاختصاصات المخولة لها بمقتضى المادة 48 من القانون الأساسي للحزب، باشرت تحقيقا داخليا بشأن المعطيات الواردة بخصوص منتخبين اثنين باسم الحزب الواردة الإشارة إليهما في البلاغ.

و قال البلاغ أن اللجنة الوطنية للأخلاقيات ستصدر توصياتها على ضوء ما انتهى إليه القضاء من أحكام نهائية’.
وشدد بلاغ الحزب على التزامه بـ’ضمان نزاهة وصدق وشفافية العملية الانتخابية بوصفها مبادئ منصوص عليها في الفصل 11 من الدستور، هو من أولى أولويات الحزب، كما يؤكد بنفس المستوى من الأولوية ثقته في السلطة القضائية المستقلة وفي دورها المركزي والريادي في المنازعات الانتخابية وفي زجر المخالفات الانتخابية ببلادنا’.

واستغرب الحزب ‘من طريقة وتوقيت إصدار هذا البلاغ علما أن مجلس المستشارين مقبل على انتخاب رئاسته وأجهزته’، خاصة وأن حزب ‘البام’ رشح ضمنياً ‘حكيم بنشماش’ لرئاسة مجلس المستشارين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد