مندوبية السجون تزج بالزفزافي في الكاشو وتمنعه من التواصل مع عائلته لمدة 45 يوماً !

زنقة 20 | الرباط

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون اليوم الإثنين اتخاذ قرارات تأديبية في حق السجين ناصر الزفزافي ورفاقه، المعتقلون بسجن رأس الماء بفاس على خلفية “حراك الريف”.

وأفادت المندوبية ، أن التحقيق الإداري المعمق الذي باشرته إثر تسريب تسجيل صوتي للزفزافي، خلص بالإضافة إلى وجود تقصير من طرف إدارة سجن رأس الماء والموظفين الذين صدرت في حقهم عقوبات تأديبية، إلى “ثبوت قيام مجموعة من السجناء على خلفية أحداث الحسيمة بالتمرد والتنطع في وجه الموظفين والاعتداء عليهم ورفض تنفيذ الأوامر”.

و اضافت مديرية السجون أنها قررت “توزيع هؤلاء السجناء على مؤسسات سجنية متفرقة، ووضعهم في زنازين التأديب الانفرادية (الكاشو) ومنعهم من الزيارة العائلية ومن التواصل عبر الهاتف لمدة 45 يوما، وذلك تطبيقا للقانون وحفاظا على أمن المؤسسة وسلامة نزلائها”.

مندوبية التامك ، كانت قد قررت الجمعة الماضي، إعفاء مدير السجن المحلي رأس الماء وتوقيف ثلاثة موظفين وإحالتهم على المجلس التأديبي للنظر في المخالفات المنسوبة إليهم، وذلك على خلفية تسريب تسجيل صوتي من داخل المؤسسة المذكورة للسجين ناصر الزفزافي المحكوم بعشرين سنة سجناً نافذاً على خلفية أحداث “حراك الريف”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد