فيديو/ العثماني : كان لدي كاتبات دولة بدون عمل !

زنقة 20 | خالد أربعي

في تصريح يكشف جزءاً من حقيقة التعديل الحكومي الذي دعا إليه الملك محمد السادس ، قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن حكومته كانت تضم مجموعة من كاتبات الدولة دون عمل و صلاحيات.

و قال العثماني في كلمة خلال جائزة “حفل تميز المرأة المغربية” الذي نظمته وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، بمسرح محمد الخامس بالرباط : ” كان عندنا عدد من النساء و لكن أغلبيتهم كانوا كاتبات دولة واحد جزء منهم بدون تفويضات بدون صلاحيات بدون عمل”.

و أضاف العثماني : ” اليوم عندنا أربع وزيرات كاملاً لي عندهوم قطاعات مهمة جداً و كبيرة بتفويضات كاملة و يمكن لهن الإشتغال فيها بكل قوة و يظهرن عطائهن و إبداعهن و هذا شيئ مهم جداً”.

معلقون على مواقع التواصل الإجتماعي ، طالبوا رئيس الحكومة باسترجاع الأموال المصروفة لكاتبات الدولة اللائي كن عاطلات عن العمل ، حيث كتب أحدهم يقول : ” رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، يؤكد أن كاتبات دولة كن بلا صلاحيات ولا تفويضات ولا عمل … دابا واش غايتم استرجاع الأموال المصروفة لهم تفعيلا لقاعدة الأجر مقابل العمل؟ ولا هما ماشي موظفين بل مكلفين بمهمة “.

فيما علق آخر بالقول : ” تصريح العثماني بخصوص كاتبات الدولة مهين مهين جدا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد