أزمة النقل بالعيون.. مجلس المدينة يعقد دورةً استثنائية و البيجيدي يرفض التسعيرة !

زنقة 20 | علي التومي

عقد المجلس الجماعي لمدينة العيون ، دورة خاصة و إستثنائية أمس الخميس ، من اجل تدارس و مناقشة قطاع النقل الحضري المتوقف منذ مدة و إستجابة لشكايات المواطنين المتكررة.

و تاتي هذه الخطوة للمجلس الجماعي لمدينة العيون من أجل رصد أهم الأمراض الهيكلية و التي تؤثث جسم هذا القطاع الحيوي الهام ، و الوقوف على ابرز مكامن الخلل و إيجاد حل نهائي للأزمة.

وبعد نقاش مطول حول مشكل النقل، تم التصويت على النقطة المدرجة في الدورة بأغلبية أعضاء المكتب، فيما صوت فريق العدالة و التنمية (المعارضة) ضد التسعيرة المحددة في أربعة دراهم.

هذا و كانت جماعة العيون الحضرية قد فسخت عقد التدبير المفوض لمرفق النقل الحضري بمدينة العيون، والذي كانت تستفيد منه حافلات شركة الكرامة”، بسبب نكث الشركة لمضامين الإتفاقية و عدم إلتزامها بإتفاق التدبير المفوض للنقل الحضري للمدينة إضافة إلى تردي خدماتها الشيء الذي ادى إلى تعطل مصالح السكان.

ويعيش ش قطاع النقل الحضري بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء ، وضعية موسومة بالعديد من الاختلالات الكبرى في ظل عدم وجود إرادة حقيقية لبعض المتدخلين في تدارك الاختلالات المسجلة و إصلاح هذا الوضع المتردي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد