المدعي العام الهولندي يعتقد أن مدبر “جريمة لاكريم” و مساعده فرا إلى المغرب !

زنقة 20 | الرباط

كثفت السلطات الأمنية الهولندية من تحرياتها و جهودها للوصول إلى المتهم الرئيسي في جريمة القتل البشعة التي هزت مدينة مراكش قبل عامين و راح ضحيتها طالب طب بمقهى “لاكريم” بالحي الشتوي بمراكش.

الشرطة الهولندية أطلقت نداء باللغة العربية عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي ، كما نشرت صور للمبحوث عنه المسمى “رضوان الطاغي”، و مساعده “سعيد رزوقي”، داعية المواطنين الهولنديين ومنهم المغاربة إلى مساعدتها لتحديد أماكن تواجد المبحوث عنهما.

المدعي العام الهولندي أعلن أن الشخصين المبحوث عنهما يعتقد أنهما فرا إلى خارج هولندا ، و اتجها إما إلى المغرب ، كولومبيا ، دبي ، إسبانيا أو المكسيك.

المدعي العام وجه اتهاما بشكل رسمي للشخصين المتورطين في التنسيق والتواطؤ في ثلاث عمليات اغتيال على الأقل ، وهما مدرجان ضمن قوائم المطلوبين الدولية منذ مارس من السنة الماضية.

و قررت النيابة العامة الهولندية متابعتهما غيابيا، ووجهت لهما تهما تتعلق بارتكاب جرائم قتل كل من ( س. ر) و(ر. س ) و(ح. ش ) بناء على شهادة أدلى بها الشاهد الرئيسي ( ن. ب) إضافة إلى رسائل مشفرة توصلت إليها الشرطة الهولندية.

وتعود تفاصيل هذه الجريمة إلى 2 نونبر 2017، بعدما تم اطلاق النار على مرتادي مقهى “لاكريم” بالحي الشتوي بمراكش من قبل شخصين كانا على متن دراجة نارية تسبب في مقتل طبيب داخلي وجرح شخصين آخرين، علما ان المستهدف كان صاحب المقهى المتورط مع مافيات تهريب المخدرات في اوروبا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد