تخفيف حكم الإدانة الصادر في حق السكاكي أشهر هارب سجون مغربي !

0

زنقة 20 | الرباط

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بمحكمة الإستئناف بالرباط أول أمس الثلاثاء ، المتهم (أ.س) الذي اشتهر بتنفيذ أخطر عمليات الهروب من سجون بلجيكا و المغرب بسنتين سجناً نافذاً عوض أربع سنوات خلال المرحلة الإبتدائية.

و توبع المتهم البلجيكي ذو الأصل المغربي في قضية مخدرات أنكر ارتباطه بها بشكل قاطع عندما منحته رئيسة الجلسة الحق في الإدلاء بكلمة أخيرة قبل المداولة و النطق بالحكم تورد “الأخبار”.

و اشتهر المتهم بتنفيذ عمليات فرار هوليودية من سجنين بكل من بلجيكا و المغرب ، حيث فر من سجن بروج ببلجيكا سنة 2009 ، عبر مروحية سياحية بعد أن حطت في باحة السجن و تمكن مساعدوه من نقله و الفرار.

كما نفذ عملية هروب مماثلة بسجن وجدة سنة 2010 ، بعد حلوله بتراب المملكة بهوية مزورة ، و قد اعتمد على فتاة أخفت هويتها و نجحت في إخفاء جسمه النحيف و الرياضي داخل حقيبة كبيرة قبل تهريبه من السجن.

و تم اعتقاله للمرة الثالثة على خلفية قضية مخدرات أدين فيها بأربع سنوات سجناً نافذاً ، تم تحويلها إلى سنتين خلال المرحلة الإستئنافية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد