رئيس فرع البيجيدي بألمانيا يستقيل و يكشف تجاوزات أخلاقية داخل الحزب و رئيس فرع فرنسا يستعد للإلتحاق بتجمع الأحرار !

زنقة 20 | الرباط

قدم رئيس فرع حزب العدالة و التنمية بألمانيا أنس حيوني استقالته نهائياً من الحزب.

و قال حيوني ، في نص استقالته التي نشرها على صفحته الفايسبوكية ، أن القرار جاء “بعد تفكير استمر لشهور وبعد استحضار لمختلف الأمور التنظيمية وغيرها”.

و ذكر حيوني وهو عضو المجلس الوطني لحزب العدالة و التنمية ، أن “كفة الاستقالة قد ترجحت خاصة بعد تمادي سلوكيات تنظيمية غير مقبولة وتجاوزات أخلاقية وصلت حد “التعبئة” للانقلاب على هيئة مجالية منتخبة وتنزيل سيناريو المحمدية في شكل “الحل” لتسليمها -حسب تصورهم- لمن يقدمون الولاء والطاعة إن وجدوا”.

و اعتبر ذات المتحدث أن استقالته “مبدئية ضد التدبير الغير العقلاني وضد التحكم والأستاذية التي وصلت بالبعض إلى الالتفاف والتلاعب بقوانين الحزب “لتشكيل لجان على المقاس”.

و هي استقالة يضيف حيوني ” ترفض من جانب آخر وبشكل أكبر حجم التنازلات والتبريرات التي أصبح البعض يتقنها حد الإبداع على مستوى التدبير الحكومي من طرف الحزب وتتبرأ من المسار الجديد الذي تبناه البعض لأسباب لازلت أجهلها لكن أستطيع التخمين فيها”.

من جهة أخرى ، تداول كثيرون خبر قرب التحاق رئيس فرع البيجيدي بفرنسا عمر المرابط بحزب التجمع الوطني للأحرار.

و نشر نشطاء على الفايسبوك صورةً للمرابط تجمعه بعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار أنيس بيرو في لقاء حزبي بأحد الدول الأوربية يعتقد أنها فرنسا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد