بيع الأراضي السلالية لأمراء قطريين ينذر بإشعال الأوضاع في الصحراء !

زنقة 20 | علي التومي

يطفو الحديث مجددا عن جهات نافذة بصدد بيع اراضي سلالية لقطريين بضواحي إقليم بوجدور خاصة بمنطقة “اجريفية” بالجهة الشرقية للإقليم.

و يعرف هذا الموضوع تعثرا مقلقا خلال الآونة الأخيرة٬ حيث مازالت عملية الترامي على الأراضي تفرض ذاتها رغم احتجاجات بعض القبائل المعروفة منذ قديم الزمن بتواجدها بهذه الأراضي.

و هو ماعبر عنه افراد من القبيلة المعروفة بالمنطقة بتقصير الجهات الوصية٬ مما أدى إلى محاولة بيع الأراضي بطريقة ضدا على القوانين و في ظل تنامي ظاهرة الترامي الغير المشروعة على مساحات مهمة منها.

و إرتباطا بالموضوع ذاته ، تؤكد مصادر من داخل القبيلة على أن البعض شجع تواصل هذه العملية إلى ان وصل بهم التعدي على حرمة مقبرة الولي الصالح “موسى عزري أجريفية” و ما يزيد من تفاقم الوضع حسب مصادر متطابقة من داخل القبيلة ، هو لجوء جهات نافذة بالمنطقة ، إلى المتاجرة في الأراضي السلالية وبيعها لقطريين من اجل إنشاء محميات و ضيعات خاصة بهم.

ويطالب اهالي المنطقة من أحفاذ الولي الصالح ” موسى عزري اجريفية” عامل إقليم بوجدور ابراهيم بن ابراهيم و رئيس جماعة أجريفية و الجهات المختصة و المسؤولة بالتدخل العاجل و الفوري لوقف هذه العملية الغير قانونية على حد قولهم ، قبل أن تعود بظلالها على السلم و الأمن الإجتماعي بالمنطقة ككل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد