حمي الدين يمثل أمام جنايات فاس في ملف “آيت الجيد” بحضور قيادات “البيجيدي” !

زنقة 20 | فاس

يسود نوع من الترقب في أوساط المنتمين الى حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة المغربية والمهتمين بقضية مقتل الطالب اليساري “أيت الجيد بنعيسى”، بخصوص الحكم الذي سيصدر عن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، في حق القيادي في “بيجيدي”، عبد العالي حامي الدين، المتهم بقتل “ايت الجيد” سنة 1993 “مع سبق الاصرار والترصد”.

ويحضر الى جانب، حامي الدين، في جلسة المحاكمة، اليوم الثلاثاء، نائب الأمين العام للحزب، سليمان العمراني، ورئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، الشيخي، وعمدة مكناس عبد الله بوانو، ورؤساء مقاطعات فاس المنتمين للحزب.

وكما يحتشد أمام محكمة الاستئناف، عدد من المواطنين والمهتمين بقضية الطالب اليساري، إذ يرفعون شعارات تطالب بالكشف عن حقيقة مقتل الطالب اليساري.

ويشهد محيط المحكمة إنزالا أمنيا كبيرا لمختلف الاجهزة الامنية، وذلك لتامين المحاكمة وتفادي أي إصطدام من شانه بين عائلة ايت الجيد ومرافقي حامي الدين. ودعت عائلة محمد بنعيسى آيت الجيد، أمس الاثنين، الفعاليات الحقوقية للحضور إلى أطوار المحاكمة التي يتابع فيها حامي الدين، بتهمة المشاركة في القتل العمد في حق الطالب اليساري آيت الجيد، في تسعينيات القرن الماضي بفاس.

وجاء في بيان نشرته العائلة، أنها طالبت الفعاليات السياسية التقدمية والحقوقية الحضور لأطوار المحاكمة كدعم معنوي لها في مواجهة استعراض عضلات حزب يقود الحكومة، في إشارة إلى حزب العدالة والتنمية.

وأوضح البيان أن الحضور المكثف لوزراء وبرلمانيي حزب العدالة والتنمية يرمي إلى تغليط الحقائق في كل جلسة لمحاكمة القيادي بذات الحزب عبد العالي حامي الدين، المتابع جنائيا بتهمة المشاركة في القتل العمد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد