سفير ‘أوباما’ يبعث بمستشاره للعيون لتقييم رضى الصحراويين عن انتخابات 4 شتنبر

زنقة 20 . الداخلة

علم موقع Rue20.Com أن المستشار السياسي الأول لسفير الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، حل بمدينة العيون، للاجتماع بعدد من النشطاء حول تقييم الساكنة لانتخابات الـ4 من شتنبر.

وحسب مصدرنا الموثوق فان سفير “أوباما” التقى بعدد من النشطاء والحقوقيين أمس الثلاثاء 15 شتنبر.

ويُضيف مصدرنا أن “أنتوني بيرد” المستشار الاول لسفير واشنطن بالرباط، استمع لعدد من التقارير لهيئات مختلفة حول سير عملية الانتخابات الجماعية، وهو الامر الدي جعله يعود للرباط بـ”تقارير ايجابية” عن العملية الانتخابية بالأقاليم الصحراوية، يُضيف مصدرنا.

وحسب نفس المصدر فان مستشار السفير الأمريكي، تدارس مع الناشطين الحقوقيين و السياسيين بالمدينة، تقييمهم للعملية الانتخابية الأخيرة وظروف اجراء الانتخابات ودور الاحزاب السياسية وأرائهم حول نتائج الانتخابات ومدى تاثيرها على مستقبل الجهوية بالمنطقة.

واعتبر مصدرنا، أن المستشار الاول بسفارة واشنطن، شدد على طرح أسئلة حول “مدى قدرة النخب المنتخبة على تجسيد تطلعات المواطن الصحراوي البسيط في أفق تطبيق الجهوية الموسعة”.

وتولي الولايات المتحدة الامريكية اهتماماً خاصاً بالنمودج المغربي للجهوية الموسعة والحكم الداتي المنتظر الشروع في تطبيقه مطلع العام المقبل، حيث سبق لادارة “أوباما” أن أشادت بالمقترح المغربي واعتبرته مقترحاً جاداً قابلاً للتطبيق”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد