‘الحركة الشعبية’ تكتسح جماعات الأطلس و’أوعابي’ رئيساً لبلدية خنيفرة بأغلبية ساحقة

زنقة 20 . الرباط

فاز الحركي “ابراهيم أوعابي” برئاسة بلدية خنيفرة قبل قليل بأغلبية 27 مقابل 12 صوتاً.

وساهم العمل الكبير الذي قاده ‘محمد أوزين’ المنسق الاقليمي للحزب الى اكتساح “الحركة الشعبية” أيضاً لكل من بلدية افران المدينة لتفوز برئاستها، فضلاً  عن جماعة “تيزكيت” وجماعة “سيدي المخفي”، “جماعة عين اللوح”  وجماعة “واد افران”.

ورغم كل ما تردد حول تواجع ‘أوزين’ الا أنه نجح في  حصد 9.900 صوت على مستوى الجهة، فضلاً عن الظفر برئاسة الجماعات السالفة الذكر.

ويأتي اكتساح حزب “الحركة الشعبية” لجماعات وبلديات المنطقة لأول مرة مند ثمانينيات القرن الماضي مع الدكتور “الرحالي”، حيث استطاع ‘أوزين’ من اعادة ‘السنبلة’ لسابق عهدها بالمنطقة فضلاً عن أن “محند العنصر” تمكن من حصد رئاسة جهة فاس مكناس، ليتمكن مرشحو “السنبلة” من جهتهم من فاز برئاسة الجماعات القروية والحضرية لمدن “افران المدينة”، “عبن اللوح”، “سيدي المخفي”، “واد افران”، في انتظار الاعلان عن جماعات أخرى.

وغابت “الحركة الشعبية” عن اكتساح الجماعات بمنطقة الأطلس مند أكثر من عقدين، لتعود بقوة الى الفوز برئاسة عدد كبير من الجماعات الحضرية والقروية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد