طلبة الطب بمراكش يقاطعون الإمتحانات بنسبة 100 % !

زنقة 20 | محمد المفرك

قاطع طلبة الطب والصيدلة بمراكش بنسبة 100 في المائة الإمتحانات الربيعية التي كان المقرر إجراؤها اليوم الإثنين على مستوى جميع كليات الطب العمومية بالمغرب.

هذا وقد قاطع الطلبة الامتحانات ولم يحضروا الى الكلية عبر تكوين مجموعات متفرقة في أماكن مختلفة للاجتماع فيما بينهم و لضمان مقاطعة كلية وعدم التحاق البعض دون البعض الآخر وذلك حتى تنتهي المدة المحددة لكل امتحان ثم ينصرفون بعدها بحضور آباء وأمهات الطلبة وسط تطويق أمني شديد لجنبات الكلية.

و أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة أمس الأحد عن التزامها بأجرأة 14 نقطة تم الاتفاق حولها مع ممثلي طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.

كما شددتا على أن الامتحانات ستجرى اليوم الإثنين وجددت الوزارتان التأكيد على أنه تقر إجراء امتحانات الدورة الربيعية، وفق البرمجة الزمنية التي صادقت عليها الهياكل الجامعية لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان ابتداء من يوم الاثنين 10 يونيو 2019، “بعد استنفاد جميع سبل الحوار مع ممثلي هؤلاء الطلبة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد