مرصد يناشد طلبة الطب بقبول العرض الحكومي‎ و إنهاء مقاطعة الإمتحانات !

زنقة 20 | محمد المفرك

أصدر المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين بلاغاً حول أزمة طلبة كليات الطب و الصيدلة و طب الأسنان بالمغرب.

و قال المرصد أن شد الحبل بين أعضاء ” التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب ” و وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي والبحث العلمي و وزير الصحة ، لن ينهي التوتر و الاضطراب في السير العادي للدراسة و التكوين و البحث بهاته المؤسسات.

و أشار إلى أن و الذي انتهى إلى حد شد الحبل بين ممثلي الطلاب و الحكومة ، من خلال إعلانهم عن الاستمرار في الإضراب و مقاطعة الامتحانات التي برمجتها مجالس الكليات ابتداء من الاثنين 10 يونيو 2019 .

المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين ناشد الطلاب بقبول العرض الحكومي ، و اعتبره “من ثمرات نضالهم من جهة ، و تجاوب الوزيرين مع الوساطات المتعددة من جهة أخرى ، مع استئناف الحوار المسؤول و الجاد مباشرة بعد فترة الامتحانات بمساهمة كل الأطراف “.

و دعا الوزيرين “إلى عدم إغلاق باب الحوار إلى آخر لحظة قبل تاريخ الامتحانات” ، و طالب “مجالس المؤسسات ( رؤساء و أعضاء) الاستمرار في التعبئة لعقد اجتماعات استثنائية لتأجيل دورة الامتحانات بمجرد التوقيع على البلاغ المشترك”.

مجدداً ” إثارة انتباه الأطراف المعنية لخطورة الوضع الحالي و انعكاساته على المنظومة بكل مكوناتها” ، معبراً عن أسفه ” لفشل الاتصالات – التي تمت طيلة هاته المرحلة و أخرها أيام الجمعة ، و السبت ، و الأحد – في بلوغ اتفاق ، يتم من خلاله استئناف الحياة العادية بهاته المؤسسات ، انطلاقا من يوم الاثنين 10 يونيو ، مع تأجيل دورة الامتحان إلى تاريخ لاحق ، تصادق عليه مجالس المؤسسات ، مع التزام الوزارتين بإيجاد حلول متوافق عليها لكل عناصر الملف المطلبي دون سقف مسبق” .

و دعا ” كل الأطراف إلى تحمل مسؤولياتها في ما بلغت إليه أوضاع هاته الكليات و يحمل المسؤولية كاملة للذين عرقلوا و حالوا دون التوصل إلى حلول متوافق عليها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد