قيادي في البام يدعو إلى تشكيل مجلس رئاسة لوقف الإقتتال و التناحر !

زنقة 20 | الرباط

دعا القيادي و البرلماني السابق عن حزب الأصالة و المعاصرة محمد بودرا إلى تشكيل مجلس رئاسة داخل الحزب لوقف ما أسماه ” الإقتتال و التناحر”.

و قال بودرا رئيس المجلس البلدي لمدينة الحسيمة في مقال مطول نشره على صفحته الفايسبوكية أن ” مناضلوا و مناضلات حزب الأصالة والمعاصرة لم يضعوا في حسابهم يوما ان تؤول أوضاع حزبهم إلى المستوى الذي بلغته من مظاهر الهدم و التدمير الذاتي،و إذكاء الصراعات الضيقة بين أطراف قيادته التي لا تخدم أحدا خدمتها لخصوم الحزب و مشروعه الديمقراطي الحداثي”.

و أضاف بودرا الذي يترأس أيضاً الجمعية المغربية لرؤساء الجماعات ، أن ” الوقع عنيف على عموم المناضلين و الأزمة قوية في صفوفهم خصوصا في غياب اية تدابير عملية ملموسة لرأب الصدع.” ، معتبراً أن ” حماية المشروع الذي آمن به كل منتسب و مناصر و متعاطف هي أمانة و مسؤولية تاريخية،علينا جميعا للنهوض بها من اجل مواصلة حمل مشعل حزبنا انطلاقا من ايماننا بكل المبادئ النبيلة التي التأمنا حولها،ورسمنا لها مسارنا السياسي و الحزبي”.

ذات المتحدث اعتبر أنه  ” علينا أن نعترف أن الصراع الذي تخوضها أطراف قيادة الحزب اضر كثيرا بحزب الأصالة و المعاصرة الذي لسخرية القدر نادى ودافع عن مبدأ إتاحة المشاركة السياسية لجميع القوى المجتمعية في إطار ديمقراطي” ، متسائلاً : ” هل نحن مهيأون فعلا بالقدر الكافي للعمل الديمقراطي بما يستلزم من تنافس و اختلاف في الرأي”.

بودرا اقترح ” تشكيل مجلس رآسة مشترك يضم في عضويته الأمين العام الحالي و الامناء العامون السابقون و رئيسة المجلس الوطني و رئيس المكتب الفدرالي ورئيس هيأة المنتخبين و رئيسة منظمة النساء و رئيسة منظمة الشباب ورؤساء الجهات و رئيسي فريقي البرلمان”.

كما دعا إلى ” تولي مجلس الرآسة البحث في الصيغ المعقولة لتحقيق التوافقات قصد الاستجابة للرهانات السياسية المطروحة على أجندة الحزب لاستحقاقاته الداخلية”.

و أيضاً ” أن يقوم مجلس الرآسة بإعداد دراسة تحليلية و نقدية للوضع السياسي و الحزبي بمثابة خارطة الطريق مستندا على مبادئه الثابتة و بأهداف واضحة كما أنضجتها التجارب وكما دعت إليها وسطرتها أوراق حركة كل الديمقراطيين وبما يمكن استعادة الحزب لتوازنه السياسي والطبيعي ويتيح ولادة ثانية للحزب”.

و دعا كذلك إلى أن ” تعرض خارطة الطريق قصد الاستشارة على أنظار المجلس الوطني في دورة استثنائية” و ” أن تعتمد خارطة الطريق كوسيلة مرجعية في اي استحقاق وعند تنظيم اي بنية من بنيات الحزب” ، كما طالب بـ” أن يفسح المجال لطاقة أطر و شباب الحزب قصد المساهمة في إعداد هذه الخارطة و الترافع لأجلها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد