السلطات تمنع “العدل والاحسان” من الإعتكاف في 15 مسجداً بجهة الشرق !

زنقة 20 | كمال لمريني

أقدمت السلطات على منع أعضاء جماعة العدل والاحسان من الاعتكاف بعدد من المساجد في مدن جهة الشرق، حيث أخرجتهم من المساجد، وذلك لعدم توفرهم على تراخيص، تسمح لهم بالاعتكاف.

وقالت جماعة العدل والاحسان في بيان لها، إن السلطات، افتتحت حملتها ضد سنة الاعتكاف فجر الأحد من مسجد معاذ بن جبل بحي التينيس بوجدة الذي كان يحتضن الاعتكافات منذ أزيد من عشرين سنة ثم تلا ذلك اقتحام مسجد واد الذهب بأحفير يوم أمس، وبعد التراويح توجهت إلى مساجد أخرى في وجدة وجرادة وبني مطهر وبركان وتاوريرت ومداغ وزايو”.

ووصفت الجماعة المنع ب”التعسفي”، قائلة إن المعتكفين نظموا “وقفات أمام المساجد رفعت فيها شعارات أدانت تعطيل سنة الرسول صلى الله عليه و سلم في الاعتكاف و انتهت بالدعاء و قراءة الفاتحة”. ورفع المعتكفون أثناء إخراجهم من المساجد، شعارات تندد بمنعهم من أداء الاعتكاف، معتبرين ما أقدمت عليه السلطات إعتداء على الحقوق الشرعية والقانونية.

وكشفت عن أن عدد المساجد التي اقتحمتها السلطات لإخراج المعتكفين يومي السبت و الأحد بلغ 15 مسجدا على مستوى جهة الشرق.

وكانت جماعة العدل والاحسان، قد نظمت الجمعة الماضية، وقفة إحتجاجية أمام بيت الأمين العام لجماعة العدل والإحسان، محمد عبادي بوجدة، الذي جرى تشميعه بتاريخ 25 ماي 2006، من قبل السلطات الأمنية بوجدة التي اقتحمت المنزل واعتقلت ليلتها 152 شخصا كانوا مجتمعين في إطار انعقاد ما تسميه الجماعة في أدبياتها بمجلس النصيحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد