ايت الطالب يحل بالعيون لإطلاق أوراش صحية واعدة ببوجدور وطرفاية والسمارة

زنقة20| علي التومي

من المقرر ان يحل وزير الصحة والحماية والإجتماعية خالد أيت الطالب بالأقاليم الجنوبية للمملكة، للإشراف بشكل شخصي على إطلاق سلسلة من الأوراش الصحية في إطار توجه الوزارة القائم لتعزيز القطاع الصحي بالجنوب.

وحسب مصدر لموقع Rue20 فإن الوزير خالد ايت الطالب سيحل صباح اليوم الجمعة 17 ماي 2024 بمطار الحسن الاول بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء حيث سيكون في استقباله والي العيون عبد السلام بكرات.

وحسب ذات المصدر  فسيتوجه وزير الصحة نحو اقليم بوجدور للإشراف على اطلاق اربع مراكز صحية جديدة مماثلة على غرار مركز الأمراض التنفسية و الصدرية بالإضافة إلى ثلاث مراكز صحية حضرية من المستوى الأول وذات جودة غالية ومستوصفين قرويين.

وينتظر وفق نفس  المصدر، ان يشرف الوزير على انطلاق أربع مراكز صحية ذات مواصفات عالية، من ضمنها مركز متخصص في مجال علاج الأمراض الصحية التنفسية و الصدرية ومركز صحي بالمرسى_العيون، من المستوى الثاني يضم دار الولادة و مستعجلات القرب، و مستوصفين قرويين.

كما سيقف خالد ايت الطالب على إعطاء الإنطلاقة لمركز صحي حضري من المستوى الأول باقليم طرفاية فيما سيتم على مستوى السمارة إعطاء الإنطلاقة لمركز صحي من المستوى الأول ومركز صحي قروي.

ويشار إلى انه ومنذ ان عين صاحب الجلالة الملك عبد السلام بكرات على رأس ولاية العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية، والقطاع الصحي يسير في الإتجاه الذي يتوافق والرؤى الملكية السامية ذات صلة، كما جند رجل الداخلية الأول بجهة العيون الساقية الحمراء، كل الإمكانيات لتنفيذ كل الخطط الإصلاحية التي وضعتها الوزارة الوصية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد