العثماني: توظيف المُقرّبين في المناصب العليا لن يفيد الوزراء .. أقولها لهم دائماً !

زنقة 20 | الرباط

نفى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، وجود توظيفات بمنطق الحزبية و العلاقات الأسرية في المناصب العليا ، معتبراً إياها مجرد اتهامات لا تليق و لا أساس لها من الصحة.

العثماني و خلال جوابه عن الأسئلة الشهرية في مجلس المستشارين، يومه الثلاثاء ، خاطب المستشارين البرلمانيين بالقول : ” إيلا عندكم شي ملف فيه إشكال أنا موجود نستقبل اي برلماني و يجيبو لي”.

و اضاف رئيس الحكومة ، جواباً على أسئلة مستشارين برلمانيين حول المحاباة و الحزبية الضيقة في تقلد مناصب عليا ، بالقول : ” هناك منظومة شكايات واضحة و التعيين في المناصب العليا يتم وفق طلب ترشيحات عمومي و كل من تقدم للمنصب يمكن له الطعن في المسطرة”.

و زاد العثماني بالقول : ” كاين طلب ترشيحات كايجينا جوج واحد ..راه خصنا غي المرشحين ماكنلقاوهمش في كثير من التخصصات و لا يجب أن نتهم زبدة الإدارة”.

رئيس الحكومة ، اعترف أن هناك اختلالات في تعيينات المناصب العليا ، مضيفاً بالقول : ” ماكاينش هاد القضية ديال السيطرة الحزبية ..ولي عندو دليل إجيبو لي .. و بالمناسبة أنا لن أحابي أحداً لا من حزبي و لا من عائلتي و أقولها دائماً للوزراء من مصلحتهم إعينو الإنسان الكفؤ الخبير لأنه سيساعده في مهمته أما إذا عين مسؤولاً لأسباب حزبية و عائلية و لكنه غير كفؤ سيطيح به”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد