صور/ بوليس العيون يحتفي بذكرى تأسيس الأمن الوطني !

0

زنقة 20 | علي التومي

إحتضن مقر ثكنة التدخل السريع بمدينة العيون صباح اليوم الخميس 16 ماي 2019 ، إحتفالية هامة بمناسبة الذكرى الثالثة والستون لتاسيس المديرية العامة للأمن الوطني .

و اشرف على الحفل الذي نظمته ولاية الأمن بالعيون والي الجهة ” عبد السلام بيكرات ” و بحضور رئيس الجهة ” سيدي حمدي ولد الرشيد ” و رؤساء المصالح العسكرية والمدنية و ممثلي المجتمع المدني.

و تميزت الإحتفالية بكلمة لنائب والي الأمن الذي أعطى من خلالها جردا تفصيليا لأهم المنجزات التي تحقق خلال سنة من العمل بمؤسسة الأمن الوطني لتختتم الاحتفالية بتوشيج عدد من رجال و نساء الأمن بأوسمة ، تكريما لعطائهم داخل المديرية العامة للأمن الوطني.

وفي ذات اليوم خلدت أسرة الأمن الوطني بالداخلة الذكرى 63 لتأسيسها ، و قد شهد الإحتفال حضور عامل إقليم أوسرد مرفوقا بالجنرال قائد المنطقة العسكرية، و لعروصي المرسي نائب رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب ، بالإضافة إلى منتخبي الجهة و رؤساء المصالح الخارجية.

وكان الحفل المنظم بجهة الداخلة وادي الذهب ، فرصة جددت فيها إدارة الأمن الوطني العهد على مواصلة أداء واجبها و الإنضباط و التعبئة و اليقظة في إلتزام تام بسيادة القانون، و التشبث بمقدسات المملكة و ثوابتها الراسخة.

وألقى رئيس المنطقة الأمنية بالداخلة وادي الذهب في كلمة له بهذه المناسبة الوطنية ، بأن عمل مختلف التشكيلات الأمنية بالجهة يأتي وفق منهج يلائم حاجيات الساكنة ، و يسعى للحفاظ على الأمن الثقافي و الإجتماعي والتربوي مع الحرص على التنسيق مع مكونات المجتمع المدني ووسائل الإعلام في إطار المقاربة التشاركية لإشاعة هذه الثقافة.

و في ما يخص جهة كلميم وادنون فقد احتضنت ثكنة التدخل السريع بكلميم في ذات اليوم الخميس 16 ماي ، الاحتفال المنظم بمناسبة الذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني وسط حضور والي الجعة الناجم ابهي وعدد من الشخصيات الهامة.

وفي كلمة ترحيبية ألقاها العميد الإقليمي و رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بكلميم خلال هذا الحفل ، بأن تخليد هذه الذكرى يأتي كموعد سنوي لإبراز بعض الأعمال الجليلة لهذه المؤسسة الوطنية العتيدة وإظهار مكانتها المرموقة وامكاناتها المتقدمة باستمرار اعترافا منها بما أضفى عليها الملك محمد السادس من عطفه السامي وما خصها به من عناية مولوية جعلها في مقدمة المؤسسات الوطنية التي تسير بوعي واستبصار ونكران للذات لخدمة رعاياه الأوفياء وذلك بتوفير الأمن وضمان الحريات الفردية والجماعية لتحقيق الأمن والسلم الاجتماعيين مجسدة بذلك ولاءها لشعارها الخالد الله الوطن الملك.

و بأن المصالح الأمنية بالمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بكلميم، تركز على تعزيز الخطة المديرية من خلال تحديث الترسانة التنظيمية لمصالح الأمن حتى تستطيع تقديم اجابات سريعة وملاءمة وقانونية للاشكالات التي تواجهها بشكل يومي مع توطيد القرب الأمني عبر اللقاءات التواصلية مع فعاليات المجتمع المدني بمختلف أطيافها ترسيخا لأفضل أشكال التواصل والانفتاح.

ويأتي هذا الحفل لرجال الأمن على الصعيد الوطني بمناسبة الاحتفاء بمؤسسة وطنية محدثة منذ 16 ماي 1956، و التي أثبتت عبر عقود من العمل الدؤوب عن مهنيتها العالية و تفانيها المتواصل في سبيل الحفاظ على أمن الوطن و المواطنين في كل ارجاء المملكة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد