نوال بنعيسى رفيقة الزفزافي تغادر المغرب و تطلب اللجوء في هولندا !

0

زنقة 20 | الرباط

قررت الناشطة في “حراك الريف” نوال بنعيسى الإستقرار و طلب اللجوء في هولندا حسب ما أعلنت عنه على صفحتها الفايسبوكية.

بنعيسى المحكومة بعشرة أشهر سجنا موقوفة التنفيذ ، قالت أنها متواجدة في مركز للاجئين بهولندا منذ أسبوع رفقة ابنها البالغ من العمر 4 سنوات، حيث قدمت ملفها الى السلطات الهولندية للحصول على اللجوء السياسي.

و ذكرت نوال بنعيسى التي تلقب بـ”خليفة الزفزافي” ، أنها أقدمت على قرارها بعد أن يئست “من امكانية الاستمرار في العيش وسط التهديدات اليومية التي تتلقاها، والتضييق الذي يمارس عليها وعلى أبنائها”.

و كتبت رسالة مؤثرة بسبب مرض والدها ، حيث قالت : ” كم اشتقت اليك والدي لاول مرۃ في حياتي ياتيني خبر مرض ابي ولا استطيع الركوض اليه..لاول مرۃ في حياتي يمرض ابي ولست بجانبه..لا استطيع عناقه..حضنه..البكاء علی صدره..لم ادري ان احتياجي اليك لن يدعني اتنفس .دموعي تخنقني ..اعذرني ابي فقد نسيت ولم انتبه وانا ارحل انه ممكن مرضك مرۃ اخری..كم كنت انانيۃ ..احتاج عناقك..يدك لاقبلها..صوتك يرضی عني..حنانك الذي كبرتني به..كم احبك ومحتاجۃ اليك..ياربي اكتب لي حضنه مرۃ اخری..ياربي اشفيه وخذ من عمري لاجله..لاستطيع تقبيل راسه ويده وضمه مرۃ اخری حبا وشوقا وبرا”.

هذا و كانت سلطات مطار العروي بالناظور ، قد منعت الناشطة في “حراك الريف” نوال بنعيسى أبريل المنصرم من السفر نحو هولندا للمشاركة في ندوة دولية حول “الحراك” استجابةً لدعوة من الحزب الإشتراكي الهولندي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد