مسؤول جنوب إفريقي يحل بالعيون و يزور بعثة المينورسو !

0

زنقة 20 | علي التومي

حل مساء امس الاربعاء 8 ماي ، مدير شعبة افريقيا المكلف بإدارة الشؤون السياسية و بناء السلام في الأمم المتحدة بمدينة العيون ، في زيارة قصيرة وفق مصادر عليمة.

وقد توجه “جاك كريستوفيد” مباشرة من مطار الحسن الاول بالعيون ، إلى مقر بعثة المينورسو بالعيون ، حيث عقد سلسلة من اللقاءات الماراوطونية مع كولين سيتوارت رئيس البعثة وبعض المسؤولين العسكرين ببعثة المينورسو حول ظروف عمل وإشتغال البعثة بالصحراء.

واكدت مصادرنا بان زيارة المسؤل الجنوب افريقي إستغرقت يوم واحد ، حيث يرتقب بان يغادر مدينة العيون صباح اليوم الجمعة حاملا معه تقرير مفصل وشامل حول بعثة المينورسو بالصحراء.

وحري بالذكر إلى أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قد قرر في نهاية شهر ابريل الماضي منه هذه السنة 2019 ، تمديد مهمة بعثة “المينورسو” في الصحراء لستة أشهر إضافية.

وجاء في نص قرار مجلس الأمن رقم 2468 أن المجلس “قرر تمديد مهمة المينورسو إلى غاية 31 أكتوبر 2019”.

وأكد القرار ذاته دعم مجلس الأمن جهود الأمين العام ومبعوثه الشخصي ومواصلة الاجتماعات التي تنظمها الأمم المتحدة، مرحباً بالتزام المغرب وجبهة البوليساريو والجزائر وموريتانيا مواصلة المشاركة فيها بروح من الواقعية والتوافق.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد