عامل بركان يفشل في حل بلوكاج سياسي خانق بالسعيدية !

0

زنقة 20 | وجدة

مرة أخرى يفشل مجلس مدينة السعيدية في الوصول إلى حل للبلوكاج الذي تعيش على وقعه الجماعة لشهور طويلة، جراء الصراع المندلع بين الأغلبية والمعارضة، ما أدى إلى تعطيل مصالح الساكنة.

مجلس المدينة عقد أمس الإثنين دورة ماي العادية ، و التي تضمنت نقطاً إضافية تم إدارجها باقتراح من عامل إقليم بركان كان هدفها حل البلوكاج إلا أن مساعيه لم تنجح.

و بسبب الصراع المرير بين رئيس المجلس و المعارضة التي أصبحت تتوفر على أغلبية الأعضاء ، أصبحت المدينة تعيش غلياناً غير مسبوق عطل مصالح المواطنين ، و أفرز مظاهر مشينة منها انتشار الأزبال بسبب إضراب عمال النظافة الذين لم يتوصلوا برواتبهم.

مصادر لـRue20.Com كانت قد كشفت أن زينب العدوي، المفتش العام لوزارة الداخلية، أوفدت أخيرا، لجنة تفتيش إلى جماعة السعيدية، للوقوف على حالة “بلوكاج”، التي تعيش على وقعها الجماعة.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، أن اللجنة تجري تحقيقا في أسباب “بلوكاج”، الذي أدى شل تدبير الشأن المحلي، مشيرة إلى أن رئيس الجماعة فقد الأغلبية، بعد أن صوتت المعارضة ضد ميزانية المجلس، وهو ما دفع بعدد من الأعضاء الى توجيه شكايات إلى وزارة الداخلية، تطالبها فيها بإيفاد لجنة للوقوف على حجم الاختلالات التي تعرفها الجماعة.

وكان “البلوكاج”، قد خيم جماعة السعيدية، بعد رفض غالبية أعضاء المجلس المشكلين للمعارضة، التصويت على جميع النقط المدرجة في جدول الاعمال، إحتجاجا على ما وصفوه ب”عدم إحترام رئيس الجماعة للمساطر الإدارية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد