الزيادة في رسوم التسجيل و فرض شراء حواسيب باهظة الثمن يثير استياء أولياء تلاميذ مدرسة تابعة للبعثة الفرنسية !

زنقة 20 | الرباط

عبر آباء و أولياء التلاميذ، عن عدم موافقتهم التامة على القرارات التي وصفوها بالأحادية، المقررة من طرف ادارة الثانوية الفرنسية العالمية لويس ماسينيون، التابعة لشبكة مدارس البعثة العلمانية الفرنسية، حيث تفاجؤوا باعتماد نظام رقمي تجريبي و فرضه بالقوة حسب تعبير رسالة موجهة الى مدير المؤسسة، والتوقيع على شراء حواسيب تختلف قيمتها المالية من مستوى لاخر.

وحسب نص الرسالة التي توصل منبر Rue20.com، بنسخة منها، فالقرار المتخذ من طرف ادراة المؤسسة، فرض بالقوة و لم يتم مناقشته مع أولياء التلاميذ، بعد مرور 9 أشهر على اعتصامهم، و عدم قبولهم للزيادة التي فرضتها المؤسسة على رسوم التسجيل والتي حددت في 3 في المئة، أي بزيادة ما لا يقل عن 1500 درهم على مدار السنوات الثلث القادمة، معتبرين الأمر متعارضا مع مطالب الآباء.

و أضاف المصدر ذاته، أن الآباء فوجئوا بالتوقيع على “أمر شراء” عليه من أجل من شراء أجهزة الكمبيوتر دون أن تقدم ادارة المؤسسة أي تفسير حول أهمية مشروعها الرقمي، اضافة الى ارتفاع أسعار الحواسيب المحمولة المقترحة، والتي تتراوح أثمنتها بين 6500 درهم لتلميذ المتوسط الأول والتي يجب استبدالها في المستوى الاعدادي بسعر 8800 درهم، من خلال التعاقد مع شركة سبق أن ألغيت معها صفقة بسبب “عيب في الشكل”.

وفي ذات السياق، أكدت الرسالة، أن الأثمنة المقترحة لشراء الحواسيب في اطار الصفقة، مرتفعة في مقارنة مع الأثمنة المتاحة في السوق، و كذا عن مدى مخاوفها من الأضرار التي ستنتج من جلوس التلاميذ أمام شاشات الحواسيب 90 دقيقة يوميا.

كما طالب أولياء التلاميذ، من خلال رسالتهم الموجهة الى مدير المؤسسة، ضرورة تعليق الزيادات في الرسوم الدراسية عن طريق التنفيذ العاجل لتدبير ترشيد النفقات، و كذا خلق مجال للتواصل المباشر و الحقيقي مع أولياء أمور التلميذ، و إلغاء المشروع الرقمي الذي يحتوي على ثغرات في المضمون والشكل، حسب لغة الرسالة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد