مواجهات عنيفة بالحي الجامعي ببني ملال و طلبة يطلبون تعزيزات أمنية لحمايتهم من السرقة !

0

زنقة 20 | متابعة

عاش الحي الجامعي ببني ملال مساء أمس الأحد على وقع مواجهات عنيفة بالحجارة بين طلبة و مجهولين أرادوا اقتحام أسوار الحي و الإعتداء على طالبات.

و نشرت صفحة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب ببني ملال على الفايسبوك صوراً أظهرت كميات كبيرة من الحجارة استعملت في الإعتداء معلقةً بالقول أن “بلطجية شنت هجوماً على الحرم الجامعي قبل أن تتصدى لها الجموع الطلابية”.

و لم يكشف ذات المصدر عن الأسباب الرئيسية التي دفعت من أسمتهم بـ”البلطجية” إلى محاولة اقتحام الحي الجامعي ، في الوقت الذي نقلت مصادر طلابية أن الأمر يتعلق بمحاولة السرقة.

المؤسسة الجامعية “مغيلة” ، سبق و أن تعرضت لعمليات سرقة من قبل مجهولين ، وهو ما عزته مصادر طلابية إلى عدم وجود حراس أمن بالمؤسسة، ما دفع الغرباء إلى اقتحام مآوي الطلبة التي يتخذونها سكنا لهم ، وذهب الأمر ببعضهم إلى العبث بمصالح الطلبة وحاجياتهم في غياب حراس يردعون المعتدين الذين وجدوها فرصة لممارسة عدوانيتهم غير المبررة.

ويتخوف الطلبة من وقوع جرائم داخل الحي الذي يؤوي المئات منهم و الذين يحتمون بمساكنهم لبعدهم عن أسرهم، فضلا عن غياب الإمكانيات المادية التي توفر لهم منازل داخل أحياء آمنة وسط المدينة، وبالتالي فإن تدخل المصالح الأمنية قبل فوات الأمان ضروري تفاديا لوقوع جرائم يروح ضحيتها طلبة أبرياء لا ذنب لهو سوى أنهم احتموا بمساكن غير آمنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد