أمزازي يستغني عن أساتذة التعاقد و يلجأ إلى الروبوتات !

زنقة 20 | الرباط

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس وبشراكة مع جمعية “تواصل لتنمية التكنولوجيا” يوما تكوينيا لفائدة أستاذات وأساتذة التعليم الابتدائي في مجال الروبوتيك.

وقد استفاد من اليوم التكويني حسب وزارة التربية الوطنية 42 مستفيدا(ة) من بينهم 39 أستاذا(ة) والذين سيشرفون بدورهم على تأهيل التلاميذ لاستخدام الروبوتيك في العمليات التعليمية التعلمية.

وقد استأنف فريق جهوي مكون من مؤطرين وخبراء من الجمعية والأكاديمية قيادة الورشات التحسيسية ب 18 مؤسسة تعليمية ابتدائية؛ منذ 16 مارس 2019 وتستمر إلى نهاية الشهر لتمس شريحة مهمة من التلاميذ، تناهز 720 تلميذة وتلميذا، للتعرف على المبادئ الأولية للغة البرمجية.

و تعتمد البرمجية على “أردوينو” والمتحكمات الدقيقة ARDUINO AND MICROCONTROLLERS وهي أشبه بحاسوب مصغر قابل للبرمجة لأداء مجموعة من الوظائف مثل: قراءة درجة الحرارة، التحكم في محرك كهربائي…وبالتالي يستطيعون من خلال هذه الورشات التحسيسية تصميم مشاريعهم الخاصة وإنجازها بسهولة ويسر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد