وزارة الإتصال تعلن مراجعة دفتر تحملات الإعلام العمومي لإدماجٍ فِعلي للأمازيغية

0

زنقة 20 | يونس مزيه . أكادير

كشف الكاتب العام لوزارة الثقافة و الاتصال، قطاع الاتصال، اليوم في افتتاح أشغال الندوة المنظمة بمدينة أكادير، حول موضوع ‘’الأمازيغية في الاعلام المغربي اواقع و الافاق’’، على أن الوزارة، شرعت في مراجعة مضامين دفاتر التحملات الخاصة بالسمعي البصري في المغرب، من أجل ادماج الأمازيغية بشكل فعلي.

وفي ذات السياق، أشار الكاتب العام لوزارة الاتصال، الى أن الأمازيغية ملك مشترك لكل المغاربة، و أنه ستتبوأ المكانة المناسبة، من خلال عقد شراكات مع المعهد الملكي للثقافة  الأمازيغية، و كذا المؤسسات العمومية و الخاصة، في مجال الصحافة والاعلام، من أجل تكوين صحفيين متخصصين، في إطار التكوين المستمر، مؤكدا على أن وكالة ‘’المغرب العربي للأنباء’’ استطاعت أن تنشأ موقعها الالكتروني في نسخته الأمازيغية، و هذا ما اعتبره الأخير بمكتسب.

وشدد ذات المسؤول على أن الوزارة، و من أجل الرفع من مستوى الانتاج، بالأمازيغية، قامت بإعداد دفتر للتحملات، لتعزيز اللغة والثقافة الأمازيغية في الاعلام السمعي البصري، و دعم المنتجين و المبدعين بالأمازيغية، من أجل انتاج حقيقي بقنوات القطب العمومي، مما سيمكن المغاربة من التعرف على الثقافة الوطنية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد