النموذج التنموي الجديد يشتت أغلبية العثماني و القصر يتوصل بمذكرات الأحرار و الإتحاد الإشتراكي !

0

زنقة 20 | الرباط

انتهى إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية من صياغة مذكرته الخاصة بالنموذج التنموي الجديد.

وأوضح مصدر في الحزب أن روح المذكرة انبنت على إعطاء الأولوية للعدالة الاجتماعية والمجالية، وفقا لما ينبني عليه تصور الحزب منذ مدة تورد “الأحداث المغربية”.

و شرعت الأحزاب في تنفيذ مضمونها بالتتابع مباشرة بعد الرسالة القصيرة التي رفعها قادة الغالبية لسعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بعد الخلاف حول ” تصور الحكومة للنموذج التنموي الجديد”.

حزب التجمع الوطني للأحرار، قدم بدوره تصوره لهذا النموذج إلى الديوان الملكي، في مذكرة خاصة، وتبعه الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الذي أودع مذكرته حول هذا التصور في الديوان الملكي منذ أسبوعين.

و بتقديم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لتصوره للنموذج التنموي الجديد، تكون أحزاب الأغلبية قد تملصت من القالب الذي حاول رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وضعه لتصور الغالبية لهذا النموذج.

و ارتفعت أصوات خلال تقديم العثماني لهذا التصور داخل مجلس الحكومة، لتنبه إلى أن الأمر يتعلق بعرض لما يمكن أن يكون عليه المغرب، أما الحكومة فهي تنفذ برامج تم التوافق عليها خلال تشكيل الحكومة الحالية، ولا يحق لأي طرف احتكار تصور باسم الحكومة، لأنه ليس محسوما استمرارها لتنفيذ هذا التصور.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد