الرميد : المغرب ليس بلداً ديمقراطياً و يتقلب ما بين الليل و النهار !

زنقة 20 | الرباط

قال المصطفى الرميد وزير الدولة المكلف حقوق الإنسان، إن المغرب مازال “في طور الانتقال الديمقراطي ولم يصل بعد إلى بناء ديمقراطية مكتملة الأركان”، مؤكدا ثقته في أن المغرب “يسير في الاتجاه الصحيح بالرغم من كل الاختلالات والإضطرابات”.

وأضاف الرميد في محاضرة حول “حقوق الإنسان بالمغرب: التطور التشريعي والمؤسساتي على ضوء دستور 2011″، نظمتها شبيبة حزب العدالة والتنمية، أمس الأحد، بالرباط، ضمن فعاليات الدورة الثالثة للمنتدى الشبابي للفكر والحوار، “لسنا دولة استبدادية، وقطعنا مسافة كبيرة ومازالت هناك مسافة ينبغي أن نقطعها وهذه هي قوتنا في المملكة المغربية”.

وزاد الرميد موضحا “نؤمن بأن الدولة وعلى رأسها جلالة الملك لديها إرادة وعزم على الدفع بالأمور نحو الأمام، ومؤمن بأن الشعب المغربي تواق إلى أن نتقدم إلى الأمام”.

وسجل وزير الدولة المكلف حقوق الإنسان بأن “داخل كل المؤسسات سواء كانت فوقية أو تحتية هناك اختلالات، وليس بالإمكان على المؤسسات التحتية أن تزايد على المؤسسات الفوقية ، ولا الفوقية أن تزايد على المؤسسات التحتية”.

وأكد الرميد أنه، “من موقع المسؤولية، نحن لا نسوق الأوهام ولا نتكلم لغة خشبية، وإنما نتكلم بلغة واقعية ودقيقة ونحاول توصيف الحقيقة التي نحن عليها بالتوصيف الدقيق”.

وشبه الرميد الوضع الذي يعيشه المغرب بالتقلب بين الليل والنهار، حيث قال: “نحن في تلك المرحلة التي ننتقل فيها من الليل إلى النهار، هناك عناصر ليلية وهناك معطيات صباحية، ونحن لسنا في الليل المظلم ولكن أيضا، لسنا في النهار الساطع، والاختلالات توجد هنا وهناك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد