رئيس المجلس الإقليمي لسيدي سليمان يفجر فضيحة تجهيز مركز لتصفية الكلي كلف 300 مليون بمعدات متهالكة !

0

زنقة 20 | الرباط

اتهم رئيس المجلس الإقليمي لسيدي سليمان ياسين الراضي، وزير الصحة أنس الدكالي بـ” بجلب معدات قديييمة و متهالكة من مدينة سلا لـ”مركز تصفية الكلي بمدينة سيدي يحيى”.

و قال الراضي على صفحته الفايسبوكية : “بعد أن أشرف المجلس الإقليمي لسيدي سليمان على بناء “مركز تصفية الكلي” بمدينة سيدي يحيى، بقيمة مالية قاربت 300 مليون سنتيم، و تم تجهيزه في مرحلة موالية بمجموعة من المعدات بقيمة مالية بلغت 100 مليون سنتيم بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ثم قام المجلس بتوفير حافلة لنقل المرضى إلى القنيطرة إلى حين افتتاح المركز”.

وزاد : ” وذلك سعيا منا في تجويد الخدمات المقدمة لساكنة مدينة سيدي يحيى و إقليم سيدي سليمان.. بعد كل هاته المجهودات، انتظرنا من وزارة الصحة أن تنفذ ما هو مضمن في الاتفاقية، وتقوم بتجهيز المركز الصحي بمعدات جديدة تليق بساكنة الإقليم، إلا أن السيد الوزير فضل أن يقوم بجلب معدات قديييمة و متهالكة من مدينة سلا !!!”.

و عبر المسؤول المنتخب عن خيبة أمله بالقول : ” يحز في أنفسنا هذا الاستهتار غير المفهوم بالوضع الصحي لساكنة مدينة سيدي يحيى و إقليم سيدي سليمان، ونعلن مقاطعتنا لهذا التدشين الذي من المنتظر أن يكون الاثنين القادم، إلى حين إحضار معدات جديدة، و إلا سنكون مضطرين للاحتكام لدى السلطات الوصية بخصوص مضمون الاتفاقية الموقعة بين المجلس الإقليمي و وزارة الصحة. عذرا السيد وزير الصحة المحترم، صحة ساكنة الإقليم فوق كل اعتبار”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد