دعوات للنيابة العامة بالتحقيق في تلاعبات فاضحة بعقار الإستثمار بالداخلة

0

زنقة 20 | الرباط

طالبت التنسيقية الجهوية للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام بالداخلة، رئاسة النيابة العامة بفتح تحقيق في الخروقات و التجاوزات الادارية التي وصفتها بالجسيمة، التي تتعلق بتدبير املاك الدولة.

وتأتي هذه الخطوة، بعد اعفاء المدير الاقليمي السابق للأملاك المخزنية بالداخلة ، على خلفية خلاصات تقرير انجزته مصالح وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الداخلية رصد تلاعبات بالرصيد العقاري المعبأ للاستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب وخروقات تتعلق بتدبير املاك الدولة.

كما أشارت التنسيقة في بلاغها، الذي يتوفر موقع Rue20.com، على نسخة منه بضرورة استرجاع الرصيد العقاري موضوع الاختلالات الواردة بالتقرير المذكور وضمه من جديد لأملاك الدولة، و الغاء كافة عمليات بيع الوعاء العقاري المعبأة للاستثمار موضوع الاختلالات المرصودة.

وحفاظا على المال العام يشير ذات البلاغ، طالبت التنسيقية باللجوء لتأجير الرصيد العقاري الموجه للاستثمار دون بيعه باعتباره رصيدا مشتركا بين الاجيال، و إلغاء قرارات التخصيص العقاري للمشاريع الاستثمارية بجهة الداخلة وادي الذهب و التي ثبت ان جلها مجرد مشاريع وهمية الهدف منها الاستيلاء على الملك العام للدولة والمضاربة فيه، يورد نفس البلاغ.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد