رئيس جماعة : الحكومة منعتنا تعسفياً من الكلام في اللقاء التواصلي بجهة طنجة !

0

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس جماعة “لوطا” بإقليم الحسيمة “المكي الحنودي” ، أنه تم منع رؤساء الجماعات بشكل تعسفي من المداخلات في اللقاء التواصلي لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني اليوم السبت بمقر عمالة الفحص أنجرة.

و كتب الحنودي على صفحته الفايسبوكية يقول : ” عن أي لقاء تواصلي تحدثت السيد رئيس الحكومة ؟واي انصات للمنتخبين وعدتنا به ؟ تم منع رؤساء الجماعات بشكل تعسفي من المداخلات وتبين انه تم استدعاؤنا فقط من أجل تأثيث القاعة والمشهد العام ، ومن أجل التسويق لانفتاح الحكومة على الجماعات الترابية عن قرب”.

و أضاف : “رؤساء الجماعات هم الأقرب الى الهموم اليومية للسكان وهم المعبر المؤسساتي الحقيقي عن انتظاراتهم ، وإقصاؤهم من التعبير عن الطموحات المشروعة للمواطنين وايصال معاناتهم وتشخيص بعض الاختلالات القطاعية محليا ، يعبر عن نية مسبقة في عدم الاستعداد للانصات لممثلي السكان”.

ذات رئيس الجماعة ، كان قد احتج في وقت سابق ، على تبخيس دور رؤساء الجماعات باستدعائهم من أقاليم تبعد بأزيد من 400 كلمتراً، على طنجة دون توفير المبيت لهم.

وكتب الحنودي، في تدوينة على حسابه بالفيسبوك : “رئيس الحكومة يستدعينا نحن رؤساء جماعات جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى اجتماع بطنجة بدون جدول أعمال ولا تحديد أي موضوع لذلك”، وزاد أن العثماني”لم يوفر لنا نحن ممثلي السكان أية شروط تذكر للراحة والمبيت”.

و قارن الحنودي بين اهتمام وزارة الداخلية برؤساء الجماعات وتبخيس رئيس الحكومة، معتبراً أن عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، اهتم بهم خلال لقاء له مع المنتحبين الجماعيين بمدينة بمراكش.

وختم الحنودي، تدوينته باحتجاج كتب فيه: “نحن نحتج على هذا التبخيس، ونطالب باحترامنا وتقدير قيمتنا وقامتنا”، أسي سْعيذ”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد