خطير بالفيديو/ الحمى القلاعية تقتل ناقةً بالمحمدية و مواطن يشكو تجاهل السلطات !

0

زنقة 20 | الرباط

نشر مواطن أشرطة فيديو على الفايسبوك ، كشف فيها عن نفوق ناقة بأحد الإسطبلات بالجماعة القروية سيدي موسى المجدوب ضواحي المحمدية.

و قال ذات المواطن ، في شريط الفيديو أن الناقة عثر عليها أول أمس الخميس ميتةً ، و لم يستبعد ذات المتحدث أن يكون مرض الحمى القلاعية هو السبب.

و اشتكى ذات الشخص من عدم تجاوب قائد المنطقة الذي لم يعر أي اهتمام للأمر ، مضيفاً : ” قال لي سير بحالك نتا مشي شغلك تموت و لا ما تموت”.

و في مدينة طنجة رصدت المصالح البيطرية حالات إصابة بمرض الحمى القلاعية وسط قطعان من الأبقار داخل ضيعات فلاحية بضواحي المدينة.

مصادر محلية قالت إن لجنة مركزية تمثل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، حلت بمدينة طنجة، لاتخاذ اجراءات مستعجلة في هذا الاطار.

و في الفقيه بنصالح ، أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، عن اتخاذ التدابير الصحية اللازمة لمكافحة مرض الحمى القلاعية بضيعة بدوار أولاد سيدي شن ان بالجماعة القروية كريفات، إقليم الفقيه بنصالح، وذلك بعد إجراء التحريات السريرية والمخبرية يوم 7 يناير 2019 على أبقار مشتبه بإصابتها بهذا المرض بالضيعة المذكورة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد