مصر تعلن بناء أطول برج في إفريقيا .. مشروع بنجلون في ورطة !

0

زنقة 20 | الرباط

بعد 3 سنوات من إعطاء الملك محمد السادس و تحديداً 9 مارس 2016 ، بالضفة اليمنى من نهر أبي رقراق (عمالة سلا)، انطلاقة أشغال بناء برج يتألف من 45 طابقا، و الذي قيل أنه سينتهي هذا العام 2019 ، و بعد ترأسه كذلك العام الماضي 2018 لحفل الإطلاق الرسمي لأشغال بناء “برج محمد السادس”، يتم تداول الكثير من الكلام حول ما يحدث فعلاً و أسباب تأخر و تعثر بناء البرج المزمع تشييده من طرف مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، على قطعة أرضية مساحتها 3 هكتارات.

فبعد أن تم الكشف سنة 2016 عن أن عدد طوابق البرج ستصل لـ45 طابقاً ، لتزداد العام الماضي بمناسبة الإفتتاح الرسمي إلى 55 طابقاً ، بعلو 250 متراً ، ظهر عائق جديد قد يقلب كل الموازين ، و ذلك بعد إعلان مصر اليوم الإثنين البدء في بناء أطول برج في مصر وأفريقيا، في العاصمة الإدارية الجديدة، في شهر مارس القادم، حيث من المقرر أن يبلغ طوله قرابة 390 متراً وهو ما يعني أن البرج المغربي لن يكون الأطول في إفريقيا حسب ما قالت الشركة المالكة له.

مصادر ذكرت لـRue20.Com أن الشركة القائمة على المشروع انتظرت طوال هاته السنوات لاستيقاء المشاريع المعلنة من طرف دول إفريقية ومنها مصر التي سبق أن أعلنت عن مشروعها لبناء أطول برج في إفريقيا منذ سنوات ، وهو ما يجعل القائمين على “البرج المغربي” في موقف محرج أمام الملك.

كما أن مشروع بناء ناطحة “بيناكل”، التي لا تزال قيد الإنشاء في العاصمة الكينية نيروبي، و الذي يصل إلى 984 قدمًا ومن المقرر الانتهاء منه في ديسمبر 2019 ، يشكل بدوره حاجزاً أمام إطلاق لقب أكبر برج في إفريقيا على ناطحة السحاب المغربية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد