استمرار البرد و ‘السميقلي’ خلال نهاية الأسبوع .. درجة الحرارة ستنزل لناقص 5 درجات في هذه المناطق !

زنقة 20 | متابعة

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية، أنه من المرتقب أن تستمر درجة الحرارة في الانخفاض خلال نهاية الأسبوع والأيام التي تليه خاصة في المرتفعات.

وعزا الحسين بوعابد، رئيس ِمصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية ،هذا الانخفاض في درجة الحرارة، إلى هبوط بعض الكتل الهوائية الباردة القادمة من شرق أوربا نحو الواجهة المتوسطية.

وأوضح أن الحالة الجوية للبلاد خلال الأيام المقبلة، ستعرف انخفاضا في درجة الحرارة في المرتفعات خاصة الأطلس المتوسط والكبير والهضاب العليا الشرقية والريف، مضيفا أنه بالنسبة لدرجة الحرارة خلال الليل ستصل تقريبا بين ناقص 5 و0 درجة في هذه المناطق، وبين 5 و 10 خلال النهار، بينما في المناطق الغربية، وغرب الأطلس والمناطق الساحلية فدرجة الحرارة في الليل نسبيا باردة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، حسب المتحدث ذاته، ما بين 08 و13 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا ، وما بين 13 و18 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وسوس والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 18 و23 درجة بالسهول وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي ، وما بين 24 و29 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد