صحف إسبانية: المغرب سيعرض رسمياً طلب تنظيم المونديال مع إسبانيا والبرتغال في إجتماع الفيفا بمراكش

زنقة 20. الرباط

كشفت صحف إسبانية عن تشبث الرباط بالتنظيم المشترك لمونديال 2030 مع كل من اسبانيا و البرتغال.

و حسب صحيفة ‘بي سبورت‘ الاسبانية فان المغرب سيطرح هذا التنظيم المشترك للمونديال خلال اجتماع الفيفا منتصف يناير المقبل بمدينة مراكش.

وكان رئيس الحكومة الاسبانية قد عرض بشكل رسمي على المٓلك محمد السادس تنظيماً مشتركاً مع المغرب و البرتغال مونديال 2030، وهو ما وافق عليه المغرب والتزم المٓلك بشكل شخصي بإنجاحه.

وتنظم الفيفا اللقاء الدولي الذي سيشارك فيه 80 اتحادا من جميع قارات العالم المؤتمر الأول من بين اللقاءات الثلاث التي يخصصها الاتحاد كل سنة لأعداد مقترحات ومشاريع قوانين لإصلاح وتطوير منظومة كرة القدم على الصعيد العالمي.

وعلى صعيد متصل تبحث أشغال الجمعية العمومية غير العادية للكاف التي تعرف مشاركة وفود 54 اتحادا عضوا في هذه الهيئة القارية عدة مواضيع تهم تطوير كرة القدم في القارة الإفريقية.

ويتضمن جدول أعمال هذا اللقاء عدة نقاط ابرزها انتخاب عضو جديد في المكتب التنفيذي للفيفا ممثلا للمجموعة الناطقة بالإنقليزية ليحل محل الغاني مويسي ميانتاكي الذي استقال من منصبه في جوان الماضي ومركزية حقوق تصفيات كأس العالم 2022 وتحيين ملف التعاقد مع شركة “لاغادرير سبور”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد