محكمة الإرهاب تدين شخصا أشاد بتنظيم ‘داعش’ و آخر مرحل من إسبانيا !

0

زنقة 20 . متابعة

قضت الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الارهاب بملحقة سلا اول امس الخميس ،باربع سنوات حبسا نافذا في حق متهم وصف بالخطير ملقب بأبي البراء سبق اعتقاله بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء حيث كان قادما من ماليزيا لكونه موضوع معلومات أمنية و يشتبه في تبنيه لتوجهات عقائدية متطرفة و التحاقه بسوريا.

و نظرا لخطورة التهم و الافعال التي نسبت للمتهم كانت النيابة العامة طالبت في مرافعتها بانزال اشد العقوبات به و الحكم عليه بعشر سنوات سجنا تورد “الاخبار”.

و قضت الهيئة ذاتها بسنتين حبسا في حدود سنة نافذة على متهم ثلاثيني تم ايقافه بالبيضاء نظرا لاشادته و تعاطفه مع تنظيم “داعش” الارهابي ، خاصة الهجمات التي عرفتها باريس سنة 2015 ، وكذا تحريضه على العنف ضد مؤسسات الدولة عبر صفحته بالفايسبوك.

كما أدانت المحكمة غيابيا متهما حوكم في حالة سراح بسنة و 10 الاف درهم ثم قضت بسنة موقوفة التنفيذ و غرامة 5000 درهم في حق متهم تم ترحيله من اسبانيا بشبهة الانتماء لتنظيم ارهابي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد