قضية ‘قطار بوقنادل’ تعود للواجهة و هيئة دفاع السائق تطالب بتأجيل المحاكمة‎ !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

أصدرت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بمدينة سلا، قرار تأجيل محاكمة سائقة قطار فاجعة بوقنادل، الى تاريخ لاحق بطلب من هيئة دفاع السائق.

وحسب مصادر Rue20.com، فقرار التأجيل يأتي بعد ملتمس هيئة دفاع السائق، المتواجد رهن الاعتقال الاحتياطي، بعد الحادث المأساوي الذي شهدته منطقة بوقنادل على اثر انحراف القطار عن سكته، و الذي راح ضحيته 8 أشخاص فيما أصيب 125 شخص.

ويضيف المصدر، أن هيئة دفاع السائق، طالبت بملتمس حضور باقي المصرحين والشهود قصد الإدلاء بشهاداتهم حول موضوع المحاكمة، حيث لم يحضر منهم سوى 8 أشخاص من أصل 20 شخصا، بالإضافة إلى ملتمس التوصل بالخبرات التقنية التي توبع من أجلها السائق، مترجمة الى اللغة العربية.

وتجدر الاشارة الى الى أن البحث الذي أجرته مصالح الشرطة القضائية للدرك الملكي حول الفاجعة، بين أن أسباب انحراف القطار عن مساره، راجع بالأساس الى السرعة المفرطة التي كان يسير بها القطار، التي بلغت 158 كلم، بمكان الحادث في حين أن السرعة المحددة للقيادة بالمنطقة، حددت في 58 كلم، مما نتج عنه انحراف قوي راح ضحيته أشخاص فيما أصيب اخرون.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد