جمعية حقوقية تحمل العثماني مسؤولية ‘جريمة شمهروش’ !

زنقة 20 | الرباط

حملت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب الحكومة مسؤولية جريمة إمليل إقليم الحوز، التي أودت بحياة سائحتين أجنبيتين.

و قال فرع الجمعية الحقوقية بآسفي أن الجريمة ” أحداث أليمة ومتوحشة نفذتها خفافيش الظلام عبر مجموعة من المتطرفين تدعي إنتمائها إلى إحدى المرجعيات المتطرفة”.

و أدان المكتب المحلي بآسفي ، “هذه العملية الوحشية والجبانة التي دبرت ونفدت بغرض إرساء الواقع و الفكر الداعشي لأعداء الحرية والديمقراطية والإستقرار لهذا البلد الأمين”.

و حمل ” مسؤولية هاته الفاجعة للحكومة المغربية في عدم توفير الأمن والإستقرار لأهل هاته المنطقة مقيمين و زوار، باعتبارها قبلة للسياح الأجانب نظرا لموقعها الإستراتيجي”.

و نبه ” إلى تجفيف منابع ومشاتل الفكر الإرهابي المعادي للفكر العقائدي” ، مؤكداً على أن “هذا الحادث الجبان هو حادث معزول لا يمكن أن يمس بأي شكل من الأشكال بتواثب المغرب ، بلدا ومؤسسات وشعبا ، و التي تقوم على قيم السلام والتسامح والتعايش ، ورفض كل أشكال الغلو والتطرف والإرهاب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد