ولد الرشيد يطالب بإنشاء جامعة متكاملة التخصصات بالعيون !

زنقة 20 | علي التومي

في إطار إنعقاد أشغال المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة العيون الساقية الحمراء برئاسة يوسف بلقاسمي الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية جدد رئيس المجلس الجماعي للعيون حمدي ولد الرشيد ، الدعوة وبشكل ملح لإنشاء جامعة متكاملة التخصصات بمدينة العيون، وبما يفتح مجال البحث العلمي والأكاديمي ويغني أبناء المنطقة عناء تجشم السفر والتنقل لمدن شمال المملكة.

عمدة العيون ، دعا كافة المتدخلين للإنكباب على تحقيق هذا الإنجاز، بإعتباره رافعة جوهرية للتنمية، مبرزا الحاجة الملحة لتشييد جامعة بمدينة العيون تستوعب طلاب وطالبات المنطقة، وتعزز المنظومة التربوية والتعليمية بكبرى حواضر الصحراء.

كما قدم حمدي ولد الرشيد تساؤلات في ذات السياق عن الإجراءات المتخذة لمحاربة الإكتظاظ بصفوف التلاميذ ، وبناء مدارس جديدة تيتيح ظروف أحسن وأنجع لتعزيز التمدرس لفائدة التلاميذ والتلميذات بالعيون، لافتا الى أن المصالح المركزية لوازرة التربية الوطنية مطالبة بمعالجة هذا الإكراه وفق مقاربة شمولية وتشاركية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد