فريق التجمع الدستوري يدين ‘جريمة شمهروش’ و يطالب بتأمين الأماكن السياحية !

زنقة 20 | كمال لمريني

ندد فريق حزب التجمع الدستوري، أمس الاثنين، في الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية، بمجلس النواب، بالحادث الموصوف ب”الإرهابي” الذي راحت ضحيته سائحتين أسكندنافيتين في جبال “شمهروش” بمنطقة إمليل بإقليم الحوز.

وسائل الفريق، وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، حول ملابسات وحيثيات مقتل السائحتين الاجنبيتين في بمنطقة الحوز، وعن الإجراءات المتخذة لتفادي مثل هذه الاعتداءات في المستقبل.

ومن جهته، قال وزير الداخلية، إن الجريمة الارهابية التي شهدتها منطقة الحوز أثبت جدية وصواب قناعة الجميع بأن الوطن في مواجهة دائمة مع التهديدات الارهابية و”ما كان يقلقنا وقع بالفعل وبواسائل بدائية بسيطة متاحة للعموم ومن مصادر غير متوقعة وواقعة الحوز برهنت أن الإرهاب لا وطن له” يؤكد وزير الداخلية.

وأضاف، مهما بلغت درجة وعي الدولة والمجتمع فدرجة الصفر في الخطر منعدمة، و”لا يسعنا إلا أن نؤكد إدانة جميع شرائح المجتمع المغربي، والاستنكار لهذا الفعل الهمجي الوحشي لأنه عمل مرفوض لا ينسجم مع قيم المغاربة وتقاليد المنطقة التي وقعت فيها الجريمة”.

وأكد نور الدين الأزرق، على إن فريق التجمع الدستوري، يدين كل الجرائم التي تمس، أو تسعى للمس بصورة المغرب دولياً، في حين طالب بمقاربة أمنية استباقية في الأماكن السياحية الجلبية، كغيرها من المناطق السياحية الأخرى.

وشدد على تطبيق أقصى العقوبات في حق مرتكبي اعتداء منطقة الحوز، حتى يكونوا مثالا لغيرهم ممن يفكرون في اعتداء مماثل، في حين دعا إلى تكوين مرشدين سياحيين، لمرافقة السياح محبي المغامرات، وتسلق الجبال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد