صور و وثائق/ تفاصيل محادثات جنيف حول الصحراء ..كوهلر يمنع الوفود من الكلام و يحذر من ‘الكلفة الباهظة’ لتعثر الحوار !

زنقة 20 | الرباط

انتهت مساء اليوم الأربعاء الجولة الأولى من المحادثات حول ملف الصحراء بجنيف السويسرية تحت رعاية الأمم المتحدة بحضور المغرب و البوليساريو و الجزائر و موريتانيا.

هورست كولر المكلف الأممي بهذا الملف منذ العام 2017، و حسب مصادر من جنيف السويسرية منع الوفود المشاركة في المحادثات من الكلام للصحافة ومن بينها الوفد المغربي.

  

و اكتفى أعضاء من الوفد المغربي بالقول إن المحادثات كانت ممتازة و مرت في جو جيد ، فيما قال رئيس الوفد الجزائري عبد القادر مساهل للصحافة وهو يركب سيارته أنه “ضحك شوية”.

  

و حسب مراسل “فرانس 24” ، فإن “كوهلر” شدد على مصطلح “المائدة المستديرة” للمحادثات و التي تهدف إلى إذابة الجليد الذي تراكم على المفاوضات المتوقفة منذ 2012.

و أضافت مصادر القناة أن “كوهلر” ، حذر من “الكلفة الباهظة” لاستمرار النزاع و تعثر المفاوضات الجدية حول الملف.

و حسب وثيقة نشرتها الأمم المتحدة للمحادثات فإن اللقاءات بدأت اليوم الأربعاء على الساعة الثانية و النصف و انتهت في الخامسة مساءً فيما غداً الخميس ستبدأ على الساعة العاشرة صباحاً و تنتهي في حدود الساعة الرابعة و النصف.

و يتخلل هذه المحادثات حفل عشاء ، أقيم مساء اليوم الأربعاء من طرف وزارة الشؤون الخارجية السويسرية على شرف الوفود المشاركة في المحادثات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد