صور/ شركة للتطهير تلوث البيئة بزايو وتلقي بنفاياتها في قناة للري الفلاحي !

زنقة 20 | كمال لمريني

أقدمت شركة التطهير بمدينة زايو، إقليم الناظور، على التخلص من مخلفات النفايات على مقربة من القناة الرئيسية للري بجماعة أولاد ستوت، دون الاكتراث للأضرار التي تشكلها على البيئة وحياة المواطنين.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com فضلت عدم الكشف عن إسمها، أن الامر إستنفر السلطات المحلية ومصالح الامن الوطني، التي وقفت على حجم الكارثة البيئية التي تتسبب فيها الشركة.

وأشارت الى أن مسؤولين في جماعتي زايو وأولاد ستوت حضروا بدورهم الى جانب عناصر الامن الوطني الى عين المكان ووقفوا على الكارثة البيئية، في حين لم تكشف عن الإجراءات التي اتخذت بهذا الخصوص.

وإعتبرت المصادر ذاتها، أن ما أقدمت عليه شركة التطهير أمر خطير، كون مخلفات النفايات تشكل خطرا على البيئة والمنتوجات الفلاحية، لاسيما وان قناة الري يتزود بها سهل صبرا.

وقالت، إنه يتطلب على السلطات إزاء هذا الوضع، أن تتخذ إجراءات صارمة ضد الشركة لاسيما وأن المغرب منخرط في العديد من الاتفاقيات الدولية الخاصة بالبيئة.

وبالرغم من الفعل الذي أقدمت عليه الشركة، فإن الجمعيات المهتمة بالبيئة لم تكلف نفسها عناء إصدار بيان واحد تشرح من خلاله للمواطنين الاضرار التي قد تتسبب فيها الشركة على البيئة وتأثيرها على حياة المواطنين، خاصة وأنه ليست هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بمثل هذه الأفعال، إذ سبق لعمالها وأن القوا بالنفايات في وقت سابق في كل من حي باكريم بجماعة زايو، ودوار قطاع 08 بسهل صبرة في جماعة أولاد ستوت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد