طباخ إسرائيلي يُطعم نواباً مغاربة داخل البرلمان و مرصد التطبيع يطالب بالتحقيق !

زنقة 20 | الرباط

كشفت صفحة “إسرائيل بالعربية” على الفايسبوك، و التابعة للخارجية الإسرائيلية أن ” الطاهي الإسرائيلي افي ليفي، ذات الجذور المغربية، حقق هذا الأسبوع حلما، حيث تم استضافته في البرلمان المغربي، وقام بإعداد وجبة عشاء احتفالية لأعضاء البرلمان”.

و نقل ذات المصدر عن الطباخ الإسرائيلي قوله للقناة الإسرائيلية الثانية عشرة : “أنا متحمس جدا. كان لقاء مدهش. تم استقبالنا بكل حفاوة “.

و أضاف : ” كانت لدي مخاوف، ولكن في النهاية التقيت بأناس رائعين. لم أصل مع رسالة سياسية، ولكنني وصلت مع طعام.”

و أشارت “إسرائيل تتكلم بالعربية” إلى أن “افي ليفي يعتبر من أشهر الطهاة في إسرائيل” مضيفةً أنه ” فتح مطعما مغربيا في أورشليم القدس، وهو يحلم الآن أن يقوم بطبخ مأدبة على شرف العاهل المغربي”.

المرصد المغربي لمناهضة التطبيع تفاعل سريعاً مع منشور الصفحة الإسرائيلية ، حيث كتب على صفحته الفايسبوكية يقول : ” البرلمان المغربي الذي يرأس ملك بلاده لجنة القدس مطالب بتفسير و توضيح هذا الامر إن كان حقيقيا او أنه محض فقاعة صهيونية عبر صفحة معروفة بكونها من صفحات الذباب الإلكتروني الإسرائيلي التي تروج منتجاتها الدعائية للحرب النفسية باتجاه صناعة مزاج التطبيع”.

و أضاف : ” الفرق البرلمانية كلها معنية بمساءلة رئاسة المؤسسة التشريعية.متى و أين و كيف وقع هذا و في أي إطار.. ؟؟!! مع توقيع الجزاءات اللازمة و إبلاغ الشعب بتفاصيل الجريمة. الموقع يستفز المغاربة أيضا بالحديث عن الملك .. لذلك لا مجال للتغاضي و تجاهل الامر… كما يقع في كثير من الحالات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد