مهنيو السينما بالأقاليم الجنوبية يكرمون مدير المركز السينمائي

زنقة 20 ا الرباط

كرم سينمائيو الصحراء المغربية “عبد العزيز البوجدايني”؛ مدير المركز السينمائي المغربي تقديرا منهم للدور الهام الذي يقوم به من أجل الرقي بالسينما الوطنية وحرصه على مد جسور التواصل مع صناع ومهنيي هذا القطاع.

وخلال هذا اللقاء الذي احتضنه قصر الثقافة والفنون بطنجة صباح يوم الجمعة 25 أكتوبر الجاري، هنأ أعضاء فيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء السيد “البوجدايني” بنجاح الدورة 24 للمهرجان الوطني للفيلم، والذي يعد عرسا فنيا يجمع الفاعلين في القطاع من منتجين ومخرجين ونقاد وكتاب وتقنيين وفنانين؛ لعرض حصيلة سنة من الإنتاجات السينمائية، والتداول حول قضايا ومواضيع تهم القطاع من خلال ندوات فكرية وموائد مستديرة ونقاش بناء.

وقدم ممثلو فيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء للسيد “البوجدايني” درعا تذكاريا، عربون اعتراف وتقدير لمجهوداته في دعم وتطوير السينما بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

ويشارك عدد من أعضاء الفيدرالية في فعاليات الدورة 24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، من خلال عرض أفلامهم في إطار مسابقة الفيلم الوثائقي الطويل وفقرة بانوراما.

وفتحت الأفلام المعروضة نقاشا مثمرا حول حصيلة وآفاق الفيلم الصحراوي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد