بنشماش يَقُود ‘البـام’ للهاوية..نزيفٌ بالحسيمة وهجرة جماعية الى ‘الأحرار’

زنقة 20| يونس مزيه

اهتز حزب “الاصالة والمعاصرة” بالريف، على وقع موجة كبيرة للهجرة من الحزب بعد اقدام مجموعة من المستشارين على تقديم استقالاتهم من البام و التحاقهم السريع نحو حزب التجمع الوطني للأحرار.

وحسب مصادر، فإقدام 10 مستشارين جماعيين بالجماعة الترابية لامرابطن بالحسيمة، بشكل فردي من المجلس و التي وافق عليها عامل الاقليم، الذي عين لجنة يفوض لها أمر التسيير الاداري للجماعة، حيث من المرتقب أن يترشح المستقيلون في الانتخابات الجزئية بالجماعة يوم 29 من الشهر الجاري وفق ما ينص عليه القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، بلون حزب الحمامة.

وقد عرفت الدوائر الانتخابية، بالحسيمة تغيير مجموعة من المرشحين لتوجهاتهم السياسية، من حزب البام الى حزب الحمامة، حيث تعرف الدائرة الانتخابية رقم2 “دوار تماسينت السفلى” ترشح عبد المالك القدوري بلون حزب الحمامة، أما الدائرة الانتخابية رقم6 “دوار أغليظ” فستعرف ترشح محمد السكاكي الذي تخلى عن عضويته في حزب البام ورحل نحو حزب التجمع الوطني للأحرار، كما هوالشأن بالنسبة للدائرة الإنتخابية رقم7 “دوار اعثمانن”، حيث ترشح عبد المجيد أنهناه الذي تخلى عن لونه السياسي (حزب الأصالة و المعاصرة) والتوجه نحو حزب التجمع الوطني للأحرار، بالاضافة الى الدائرة الانتخابية رقم8 “دوار أيت عزيز” التي ستعرف هي الأخرى ترشح علي كرود و سهام كرود الذين تخليا عن حزب الأصالة و المعاصرة واتجها نحو التجمع الوطني للأحرار.

وفي ما يخص الدائرة الإنتخابية رقم9 “دوار أيت لقاضي”، فسيتنافس فيها عبد الحق البورماقي الذي تخلى بدوره عن لونه السياسي السابق واتجه نحو الأحرار، أما الدائرة الإنتخابية رقم10 “دوار اكلتومن” فستعرف مشاركة مصطفى الصديقي الذي تخلى عن البام والتحق بالأحرار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد