مصمم لوغو ‘البُراق’ يفتح قلبه لزوار Rue20.Com .. طالب جامعي و مهووس بالتصميم !

زنقة 20 | يونس مزيه

وسط مجموعة من المشاركات على المستوى الوطني، و سعيد عندما نودي عليه لأول مرة من طرف ادارة المكتب الوطني للسكك الحديدية واخباره بالفوز بالجائزة الأولى ضمن مسابقة، تصميم لوغو خاص بالقطار الفائق السرعة التي جي في، هكذا حكى رشيد بودرقة في حوار خاص مع موقع Rue20.com.

من يكون رشيد بودرقة؟ :

رشيد بودرقة ابن مدينة انزكان و أصلي من منطقة اشتوكة ايت باها، عاشق للتصميم و طالب بشعبة الاقتصاد بكلية العلوم الاقتصادية و القانونية، جامعة ابن زهر بأكادير.

باعتبارك الفائز بالرتبة الأولى ضمن مصممي لوغو التي جي في، كيف استقبلت فوزك؟

كان الفوز بالنسبة لي، مفاجئة ولم أتوقع الفوز بالجائزة الأولى، خصوصا عندما استقبلت المكالمة الأولى من طرف ادارة المكتب الوطني للسكك الحديدية، لم أكن متأكدا مئة في المئة من حقيقة الفوز، الا بعد أن تم الاتصال بي للمرة الثانية، و اعطاء التفاصيل الكاملة للمسابقة.

كيف كان الاستقبال من طرف ادارة السكك الحديدية، عندما تم تتويجك؟

الاستقبال كان رائع من طرف الادارة و القائمين على المسابقة، بحضور رئيس المكتب الوطني للسكك الحديدية، و مدير مشروع التي جي في المغرب، و جميع الأطر بالمؤسسة، حيث أشادوا بالمستوى الكبير الذي أبان عليه المشاركون بالمسابقة، وتم تقديم جوائز للفائزين الثلاثة التي هي عبارة عن شيكات، و للإشارة فأعباء التنقل من مدينة انزكان صوب الرباط كان على حساب الشركة، على مثن القطار ONCF بالدرجة الأولى.

كيف جاءت فكرة المشاركة في المسابقة؟

في البداية، عندما اطلعت على اعلان المسابقة، تأكدت انها وطنية، و سألت نفسي لما لا أشارك، و لم أقتنع بالمشاركة الا في اليومين الأخيرين للآجال، حيث اطلعت على الشروط اللازمة لإرسال نموذج أولي للقائمين عليها، و من تم مررت بكل المراحل و رسمت النموذج النهائي عبر برنامج أدوب الوستراتور.

يروج على مواقع التواصل الاجتماعي كون سائق التي جي في ابن منطقة سوس و نفس الشيء بالنسبة لك، ما تعليقك على الأمر؟

ان كان الخبر صحيحا، فهذا شيء جميل، و شرف كبير لنا كأبناء المنطقة.

بماذا تنصح الشباب المغاربة، خاصة الذين يملكون مواهب في مجال التصميم؟

أنصح الشباب المغاربة بالايمان بقدراتهم، و يستمروا في الابداع، مهما كانت الظروف، و يجب عليهم بدل مجهود من أجل رفع العلم المغربي عاليا.

ما هي اخر كلمة للمغاربة الذين عبروا عن اعجابهم بالتصميم الذي أبدعت فيه؟

أشكر الجميع، على ردود أفعالهم الجميلة، خاصة الرسائل الرائعة التي توصلت بها فور فوزي بالمسابقة، من طرف مجموعة من الاصدقاء و المعارف، و كل المغاربة الذين شجعوني على الاستمرار و أهدي لهم جميعا هذا الفوز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد