بنكيران يهاجم العثماني و يعترف بإثقال ميزانية الدولة بالديون في ولايته !

زنقة 20 | يونس مزيه

هاجم عبد الاله بن كيران الامين العام السابق لحزب العدالة التنمية، حزب الاصالة و المعاصرة في كلمته يوم أمس أمام نقابة الحزب، واصفا اياه بالحزب المعلوم الخطر على المغرب.

ويضيف بن كيران أن فترته الرئاسية للحكومة، كانت ناجحة، و مليئة بالضربات و الاساليب الملتوية من طرف المغرضين، الذين أرادوا أن يعرقلوا مسيرة الاصلاح، مؤكدا أن الحزب المعلوم يشكل خطرا على المغرب و حزب العدالة و التنمية.

كما تحدث الرئيس السابق للحكومة المغربية، عن علاقته بحركة عشرين فبراير، و منعه أعضاء للحزب من المشاركة في الاحتجاجات التي عرفها المغرب سنة 2011، مؤكدا على كون الشباب الذين خرجوا للتظاهر، أنهم كانوا يطالبون بالمجهول وهناك جهات أجنبية تدعمهم لزعزعة أمن البلاد.

وعلاقة بموضوع الديون الكبير التي كشف عنها المجلس الاعلى للحسابات و التي كانت في عهد رئاسته للحكومة، إعترف بن كيران بإثقال المغرب بالديون، وذلك سببه الحاجة الى مصادر تمويل، و المغاربة كانوا آنذاك يطالبون بالزيادة.

وانتقد بن كيران، حكومة سعد الدين العثماني، بسبب عدم التدخل في انقاذ الذي فقد حياته بين الثلوج بويبلان، بالرغم من كون الخبر انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تساءل عن عدم استعمال المروحيات في انقاذ المغاربة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد