الهيئات الإستشارية لمجلس جهة طنجة تطالب الحكومة بتنزيل الجهوية المتقدمة على أرض الواقع !

زنقة 20 | طنجة

عقدت مكاتب الهيئات الاستشارية الثلاثة لمجلس جهة طنجة الحسيمة تطوان الهيئة الاستشارية مع المجتمع المدني، الهيئة الاستشارية مع الشباب والهيئة الاستشارية مع الفاعلين الاقتصاديين لقاء عمل مع رئيس مجلس الجهة إلياس العماري وذلك يوم السبت 03 نونبر 2018 بمقر الجهة بطنجة.

وتضمن جدول أعمال هذا اللقاء الهام ، تقديم الحصيلة الأولية للهيئات الثلاث كما كانت فرصة للإطلاع على توجه رئيس الجهة لعملية تفعيل الهيئات الاستشارية وتطوير أداءها.

وبعد الإطلاع على أداء مجلس الجهة وإكراهاته وكذا إكراهات عمل الهيئات الاستشارية الثلاث، عبرت هذه الأخيرة عن استغرابها وأسفها للتنزيل المرتبك للحكومة للجهوية المتقدمة، وتأخر مؤسسة الجهة بالاضطلاع باختصاصاتها المختلفة.

كما طالبت بالإسراع في تمكين الجهات باختصاصاتها الذاتية والمشتركة والمنقولة مصحوبة بالإمكانات البشرية والمادية.

و دعت إلى التزامها بتنزيل البرنامج الأولي للعمل مع مجلس الجهة والمرتبط بتنظيم يوم دراسي حول الهيئات الاستشارية، وإنجاز وطبع حصيلة العمل ومشروع برنامج العمل المستقبلي للهيآت الثلاث، وتجديد مكاتبها في أفق شهر دجنبر 2018.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد