فضيحة . طارق يحيى يتهم وزير التجهيز السابق غلاب بتقديم مشروع وهمي للملك بالناظور

0

زنقة 20 . الرباط

وصف رئيس الجماعة الحضرية لمدينة الناظور طارق يحيى، مشروعا دشنه الملك ويتعلق الأمر بالمحطة الطرقية بالمنطقة المعروفة بشارع “الطوماطيش” بالناظور، بالمشروع الوهمي .

طارق يحيى وفي تصريح صحفي ،قال إنه لم يحضر مراسيم تقديم المشروع للملك، واعتبر أن الأمر غير قانوني من الأساس ،حيث اعتبر أن القطعة الأرضية التي خصصت لبناء المشروع هي في ملكية الخواص،بالإضافة إلى أنه لم تخصص ميزانية خاصة لهكذا مشاريع ،يقول يحيى .

رئيس بلدية الناظور ،الذي أثار الجدل في مناسبات عدة بسبب تصريحات نارية ،لم تستثني كبار المسؤولين المغاربة تساءل بدوره عن مصير المشروع ،الذي قدمه آنذاك وزير التجهيز كريم غلاب ومدير الشركة الوطنية للنقل واللوجيستيك أسامة الودغيري.

وكان طارق يحيى قد أطلق تصريحات نارية ،همت مجموعة من العمال والولاة، وذلك أمام وزير الداخلية إذ اعتبر أن هناك مسؤولين لا يحترمون الملك، وأضاف بـ “أن بعض العمال صاروا يتحركون وكأنهم يحملون “Carte Blanche”، وهم من ينظم ويشرف على الزيارات الملكية للأقاليم.

وأضاف يحيى ،أنه خلال الزيارات الملكية تتم برمجة عدد من المشاريع، لا يعلم بها أي مسؤول في المنطقة، وكثير من المشاريع تقدم دون أن تتوفر على ملفات متكاملة، وقد يحدث أن يقدم مشروع دون دراسات أو قطعة أرضية ودون توفير التمويلات اللازمة، والذي يحدث أن الوالي أو العامل يريد أن يظهر أمام الملك بمظهر المسؤول النشيط، مما يمكنه من الترقي في المناصب، وهذا أمر محمود على العموم، لكنه يجب أن يتم في احترام تام للقوانين”. يقول طارق يحيى .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد